/
Staff Data Search - جامعة الزقازيق
Staff Data Search
facebook
youtube
googleplus
twitter
zagazig
En
Personal Website
Amal Anwar Abdelsallam
Faculty Physical Education For Female - Department Division games
NULL
Scientific degrees
BSc In NULL, [1996]
PhD In NULL, [2006]
MSc In NULL, [2007]
الحالة الوظيفية الحالية :
قائم بالعمل
Academic Jobs
معيد : 4/2/1997
Doctor Assisant : 24/9/2001
Doctor : 24/9/2006
Professor Assisant : 20/1/2015
Professor : 28/4/2020
Publications
1 -
تقويم برنامج التدريب الميدانى فى ضوء الاتجاهات المعاصرة
2 -
منهاج مقترح لألعاب المضرب بكليات التربية الرياضية بجمهــــورية مصر العربيـــــــة
3 -
تقويم مقرر تنس الطاولة بكليات التربية الرياضية
4 -
تأثير إستراتيجية التعلم للإتقان على مستوى أداء بعض مهارات اللعب بالوجه المعكوس للمضرب فى هوكى الميدان (2011).
5 -
تأثير دمج بعض أساليب التدريس على مستوى أداء وبقاء أثر التعلم لمهارة الضربة اللولبية الجانبية للمبتدئات فى تنس الطاولة *م.د/ أمل أنور عبد السلام (2013).
6 -
تأثير برنامج تعليمي بصري نوعي علي بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة *د/ أمل أنور عبد السلام (2009).
7 -
تأثير استخدام الدوائر المغلقة والدوائر المفتوحة على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية لناشئات تنس الطاولة *د/ أمل أنور عبد السلام حسن (2013).
8 -
ملخص البحث الأول أثر العصف الذهني علي السيادة النمطية لجانبي الدماغ والتفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة * أ.م.د/ أمل أنور عبد السلام حسن إن مستقبل الأمم مرهون بالكم والكيف في العملية التعليمية وقد تزايد الأهتمام بدراسة وظائف النصفين الكرووين للدماغ كموضع للقدرات العقلية كما أن الاهتمام بتنمية الإبداع كقدرة عقلية أصبح ضرورة من الضرورات الملحة ويشير مفهوم السيادة الدماغية إلي إستخدام أحد النصفين الكرويين للمخ في العمليات العقلية الخاصة بمعالجة وتجهيز المعلومات يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام العصف الذهني علي السيادة النمطية لجانبي الدماغ، التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعدي، تمثلت عينة البحث في (60) طالبة من طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق للعام الجامعي 2014 / 2015 تم تقسيمهم إلي أربع مجموعات مجموعة تجريبة (2،1) ( نمط مسيطر أيسر، نمط مسيطر أيمن) ومجموعة ضابطة (2،1) ( نمط مسيطر أيسر، نمط مسيطر أيمن). كأدوات لجمع البيانات استخدمت الباحثة: برنامج تعليمي وإختبارات بدنية ومهارية ومقياس لأنماط السيادة الدماغية ومقياس للتفكير الإبداعي. وإستخدمت الباحثة الأساليب الأحصائية التالية: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار"ت" - نسب التحسن – تحليل التباين إختبار أقل فرق معنوى L.S.D. أهم النتائج: 1- استخدام العصف الذهني أثر علي السيادة النمطية لجانبي الدماغ، التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة تأثيرا إيجابيا. أهم التوصيات: 1- إستخدام العصف الذهني لتعلم بعض مهارات تنس الطاولة لما له من أثر إيجابي علي السيادة النمطية لجانبي الدماغ، التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة. * أستاذ مساعد بقسم الألعاب – كلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق (2016).
9 -
ملخص البحث الثاني تأثير نمطي التعلم المعكوس (التقليدي / تدريس الأقران) المدعم بالتواصل الإجتماعي علي دافعية الإنجاز ونواتج التعلم للعب الزوجي في تنس الطاولة *أ.م.د/ أمل أنور عبد السلام في التعلم المعكوس "Flipped learning" يتم عكس نظام التعليم كليا فيتم التدريس فرديا في المنزل عن طريق وسيط إلكتروني لتقديم المحتوي التعليمي ؛ أما المحاضرة فتخصص للمناقشة وممارسة ما تم تعلمه لذا فإنه يصلح في تعلم الدروس التي تتضمن مهارات عملية يهدف البحث إلي معرفة تأثير نمطي التعلم المعكوس (التقليدي / تدريس الأقران) علي دافعية الإنجاز ونواتج التعلم للعب الزوجي في تنس الطاولة. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعدي لمجموعتين تجريبيتين ، تمثلت عينة البحث في طالبات الفرقة الرابعة تخصص تنس الطاولة بكلبة التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعي 2015 / 2016 وعددهن (41) طالبة. تم تقسيمهن إلي (10) طالبات للعينة الإستطلاعية و(15) طالبة للمحموعة التجريبية الأولي التي تدرس بالتعلم المعكوس النمط التقليدي و(15) طالبة للمجموعة التجريبية الثانية التي تدرس بالتعلم المعكوس نمط تدريس الأقران كأدوات لجمع البيانات استخدمت الباحثة: برنامج تعليمي وإختبارات بدنية ومهارية ، قائمة دافعية الإنجاز تعريب محمد حسن علاوي ، إستمارة تقييم اللعب الزوجي إعداد الباحثة ، الإختبار المعرفي في اللعب الزوجي ، مقياس الجوانب الوجدانية. المعالجات الإحصائية: استخدمت الباحثة - المتوسط الحسابي – الوسيط - الإنحراف المعياري – معامل الإلتواء - معامل الإرتباط. - معامل ألفا كرونباخ - إختبار "ت" للفروق بين المتوسطات ((T- test. كمعالجات إحصائية. أهم النتائج: 1- التعلم المعكوس بالنمط التقليدي ونمط تدريس الأقران كان لهما تاثيرا إيجابياً علي دافعية الإنجاز ، مستوى أداء اللعب الزوجي ، والتحصيل المعرفي ، والجوانب الوجدانية. 2- زيادة نسبة التحسن للتعلم المعكوس نمط تدريس الأقران علي التعلم المعكوس بالنمط التقليدي في دافعية الإنجاز ، مستوى أداء اللعب الزوجي ، والتحصيل المعرفي ، والجوانب الوجدانية. * أستاذ مساعد بقسم الألعاب – كلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق (2016).
10 -
تأثير برنامج قائم على المدخل البصري المكاني باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز على التفكير البصري وبعض المهارات الاساسية في التنس (2018).
11 -
Program using Cort to teach thinking and its impact on Cognitive flexibility And some advanced tennis skills (2018).
12 -
مقارنة كينماتيكية بين الضربة العمودية المستقيمة وضرب الكرة بالوجه المسطح كأساس لوضع برنامج تعليمي للمبتدئات فى هوكى الميدان (2018).
13 -
Educational program according to contribution Percentage of some kinematic variables to the flat horizontal strike skill as a redictive indication of the accuracy of the technical performance of beginners in field hockey (2018).
14 -
Educational program in accordance with the principles of psychological flow and its impact on positive social behavior and the development of some basic skills in field hockey (2019).
15 -
Educational program in accordance with the principles of psychological flow and its impact on positive social behavior and the development of some basic skills in field hockey (2019).
Research Area
Educational program according to contribution Percentage of some kinematic variables to the flat horizontal strike skill as a redictive indication of the accuracy of the technical performance of beginners in field hockey
Educational program in accordance with the principles of psychological flow and its impact on positive social behavior and the development of some basic skills in field hockey
Educational program in field hockey for beginners according to the kinematic comparison between straight vertical hit and hitting the ball with the flat-face ball
impact of a program based on the Visual-Spatial Approach using enhanced reality technology on visual thinking and some basic skills in tennis
Program using Cort to teach thinking and its impact on Cognitive flexibility And some advanced tennis skills
The effect of two flipped learning patterns (traditional / peer teaching) supported by social communication on achievement motivation and learning outcomes for doubles in table tennis
The impact of brainstorming on the stereotypical dominance of both sides of the brain, creative thinking and learning some basic table tennis skills
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
شراقوة | الشرقية بين ايديك
اخبار الشرقية - شراقوة | الشرقية بين ايديك
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف